الحلزون، 81، وميدان التحرير..! (1)

حلقة 1-
على جنب: أغلب الأحداث والاسماء الواردة هي من نسج الحقيقة.. وأي تطابق بينها وبين الشخصيات الحقيقية كنا جميعا نتمنى ألا يحدث.. لكنه -للأسف-……!-١-
بهذه البساطة.. الحلزون و81 وميدان التحرير..!

أعرف انك -إن كنت قارئا بشريا ولم تكن احد عناكب جووجل مثلا- تكره عادل امام، وإلا ايه اللي ح يجيبك هنا يعني..؟ بوستاتي مبرمجة بحيث لا يستسيغها إلا من يكره عادل إمام وهذا شيء تعمدته وأتعمده اثناء الكتابة..

لكن “الحلزونة يامّه الحلزونة” -من الفيلم العبيط كسابقيه ولاحقيه مرجان احمد مرجان- تختلف كثيرا.. فالحلزون الذي قد خبطته عربية في ميدان التحرير له قصة طويلة طويلة -لا ليست عريضة.. طويلة بس..!!- قبل ان تنتـ… لكن من قال انها انتهت..؟؟ ومن قال -بخلاف مرجان- ان العربية المزعومة قد ظهرت أو ستظهر..؟!

-2-

هذا الجيل الذي ارتبط برقم 81 يختلف -كثيرا- عما سواه.. وربما امتد اثره التاريخي الى اجيال كثيرة بعده..!
وهذه الـ81 لا يشترط أن تكون سنة الميلاد.. فلو حسبتها -من كل جهة- لن تجد من الفوارق ما يملأ كفك بين مواليد 81 ومن بلغوا سن الـ81..!
انظر أبعد، أو اضغط – اذا كنت في لعبة Spore او اضغط Ctrl و – إذا كنت تتصفح من الفايرفوكس.. وستجد ان مواليد 1981 مثل 1881 مثل 1781… إلخ..!! وسيأتي السبب فيما بعد عندما ابدأ في شرح مسيرة الحركة الحلزونية من أجل التغيير..
لكن احنا -أي مواليد 81 واللي منها- مختلفين.. بجد مختلفين يا جماعة، دعونا نعترف بذلك.. احنا بتوع الديمقراطية لها أنياب فالاغتيال فقيامة مبارك على العرش.. احنا جيل الشمعدان، احنا أمل وعمر وهات الكرة خذي الكرة الكرة جرت.. احنا اللي صدقنا بجد ان الأشجار تجري وتجري والحقول تجري وتجري وواجه اهلنا الأمرين لإقناعنا بالعكس ومحاولة تبسيط النسبية -كما فهموها هم..!!- احنا جيل العبودي أيوه أيوه بودي بودي إيه.. احنا جيل الصفحة الحمراء الأخيرة في جريدة الأخبار التي يهنئ فيها خضر العطار الأمة الاسلامية بمناسبة أي حاجة، احنا اللي شفنا ليونيل ريتشي وهو بيغني في دورة لوس انجلوس لما كانت الأرضية بترتفع بيه وهو بيغني، احنا الأتاري وكمبيوتر صخر أبو كارتردج، أحنا اللي عاصرنا The Greatest Hit of أركان فؤاد: بدنا نتجوز ع العيد.. قبلنا كان الغناء العربي انقطع من ساعة ما عبد الحليم مات ثم بدأ في استعادة امجاده بعد ظهور نادية مصطفى ثم عمرو دياب..! دعكم طبعا من هاني شاكر اللي يوعى على فحت البحر..
لا.. بجد احنا فرقنا كتير مع مصر.. فقط لو تناست هذه الاخيرة اننا جلبنا معنا مبارك بمجيئنا..!

يتبع

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s