الحلزون، 81، وميدان التحرير..! (2)

حلقة 2-
-3-
فصل: عن شخصية مصر..

تتميز مصر دونًا عن بقية الدول اللي خلقها ربنا انها حاجة كده مش عارفين هي عبارة عن إيه بالضبط، حاجة لا نعرف أين تبدأ وأين تنتهي، نصف تاريخها انتفت عنه صفة الموثوقية وصار يندرج تحت ما يسميه الشعراوي “غيب الزمن الماضي” وهو ما انقطع علم حقيقته عن البشر محصورا في العلم الإلهي وحده..!
حدودها متماهية مع الوطن العربي الكبير كما يراها القوميون من أمثالي.. ومن المتوسط إلى منابع النيل كما يراها الفرعونيون، ومن المتوسط إلى السودان ومن ليبيا إلى اسرائيل كما تقول الأمم المتحدة (لا تعرف الأمم المتحدة دولة اسمها فلسطين) ومن ليبيا إلى القناة كما تقول كامب ديفيد (سيادة مصر تنتهي عند مسافة عشرة كيلو مترات غرب القناة كما تنص المعاهدة..!) ومن ليبيا إلى النيل كما يقول الصهاينة.. ومن ليبيا إلى آخر غزة كما يقول آخرون لم أعد أذكرهم…
هي أمة عند البعض، وشعب عند البعض، وجزء من أمة عند البعض…
هي فرعونية، وقبطية، وعربية، وإسلامية.. وواحد أو اكثر مما سبق أو غيره..!!
هي مستقلة، ومحتلة، وناقصة السيادة..!
هل كل هذا حقيقي، ربما يكون…
لكن المستقر في يقيني الآن أن مصر ما هي إلا.. -مع الإعتذار للدكتور عصمت سيف الدولة..-
.. كوكب..!
نعم.. كوكب.. وكما تقول بعض النظريات ان القمر كان جزءًا من الأرض فانفصل عنها مخلفا المحيط الهادي، فنظريتي تقول أن الكوكب المصري قد لزق فجأة بالأرض في ظروف غامضة من كذا مليون سنة، أو ربما أقل من ذلك..
جونا دائما مختلف عن الدول المجاورة، ونرى هلال رمضان في كثير من الآحيان عندما تستحيل رؤيته عند جيراننا المحيطين بنا من كل الاتجاهات أو العكس..! ولدينا اهرامات وآثار صنعها ناس لا نعرف عنهم شيئا.. يقولون لنا أن هؤلاء أجدادكم، لكننا ننظر في المرآة وفي الشارع وفي أنفسنا فلا نبصرهم..! غالبا هم السكان الأصليين لكوكب مصر حينما كان كوكبا بجد له فلك وشمس وكده.. ولكن تفصيل ذلك فيما بعد..
عندما ينتقل المصري من كوكبه الى أي دولة اخرى على كوكب الأرض حتى لو كانت دولة عربية شقيقة بيتعرف على طول من غير ما يفتح بقه انه مصري.. ويعامل نفس معاملة .E.T بالضبط.. حتى تلاقيه وهو هائم على وجهه في شوارع تلك الدولة ينظر إلى السماء طول الوقت قائلا Home… home..!!
وبالمثل نحن نعتبر كل من يطأون أرض الكوكب المصري كائنات فضائية وهم كذلك.. فهم ينشدون الفرجة على .E.T في بيئته الطبيعية…
الكوكب المصري هو الشيء الوحيد في الكون المعترف بنظرية عقارب الساعة التي يسير كل شيء عكسها فهو يدور مع عقارب الساعة.. غالبا الساعة اختراع مصري..! المهم ان كوكب مصر يدور حول محوره في نفس المكان اللي لازق فيه مما ينتج عنه انسحاق فئات معينة من المجتمع في مساحة الاحتكاك بين قشرة كوكب الأرض وقشرة الكوكب المصري.. في حين تعيش الفئة الأخرى تحت سقوف عازلة شفافة كسقف أركاديا مول أيام عِزّه..
طيب.. ولكن ما علاقة كل هذا بجيل الحلزونة..؟
سأخبركم حالا..

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s